Duelists Builder
عزيزي الزائر/(ة)
اهلا بكم في منتدانا
اذا كنت عضو فيشرفنا عودتك مره اخري وان كنت زائر فيشرفنا اختيارك لنا نتمني ان تمضي معنا اوقات سعيده ونحن سنقوم بدورنا في تطوير مستوياتكم في المبارزه وحتي في التصميم نرجوا فقط ان تكونوا اعضاء نشيطين
ادارة المنتدي ....


أكبر منتدى متخصص لتعليم المبارزة للإحتراف على أيدى أكبر الأساتذة جرب بنفسك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  توضيحات + استراتيجيات + خطط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: توضيحات + استراتيجيات + خطط   الثلاثاء أبريل 19, 2011 10:48 pm

.: 1)- الـــــدك :..

الدك
هو النقطة الأولى في المبارزة و تنظيم الدك يتطلب خطة و خبرة و المشكل أن
اللاعب لن يستطيع تنظيم خطة من اليوم الأول في لعبة يوغي و لهذا سأضع بعض
النقاط المساعدة

:.: أ - أن لا يكون الدك بأكبر عدد من الأوراق :.:

في
هذه الحالة حتى اللاعب المحترف لا يستطيع الصمود أمام خطة محكمة و تصبح
فرص حمل الورقة المناسبة (1 من 80 ) أما خصمك فتكون فرصته (1 من 40) يعني
فرصه ستكون ضعف فرصك في الفوز
لو أنك قادر على هزيمته في 10 أدوار حيفوز هو في الدور 5
و هناك مشكلة أخرى هي أنك ستختار الأوراق كالتالي
20 ورقة فخ +20 ورقة سحرية +40 ورقة وحوش
تطلع نسبة متعادلة لكن
لو أنك تسحب 5 أوراق وحوش في الدور الأول ولا تسحب أي ورقة فخ أو ورقة سحرية و الدور الثاني و الثالث ......
ستقول
لو انني أكثرت من أوراق الفخ او الاوراق السحرية وفي مبارزة أخرى ستحمل
الاوراق التي أضفتها(أوراق الفخ او الاوراق السحرية) و لا تحمل اوراق وحوش
....هكذا لن تتعلم و لن تفوز بأي مبارزة
باختصار يكون الدك مكون من اوراق متنوعة أغلبيتها وحوش 50 بالمئة تقريبا و الباقي ورق فخ و سحر
و نلاحظ ان المبارزين المتمرسين يصنعون الداك من 40 إلى 50 ورقة فقط

:.: ب - أن يحتوي الدك على خطتين أو أكثر :.:

من الصعب جدا الوصول إلى دك يعتمد على إستراتيجيتان في نفس الوقت ولا يفوت عدد أوراقه 45 أو 50
لكن اللعب باستراتيجيه واحدة أيضا خطأ كبيرو خطير لأنه في حال اكتشاف خطتك تصبح غير قادر على إكمالها و يصبح إحتمال الخسارة كبيرا
أما
في حالة اللعب بخطتين نلاحظ انه يمكنك لعب الخطة الثانية بعد فشل الأولى
أو إبطالها من طرف الخصم و هذا يضع الخصم بين فكي الخطتين في وقت واحد و
يصبح في حالة الحيرة بين إبطال خطتك الأولى أو الثانية

..: 2)- ورق مقص حجر :..

في هذه المرحلة كما يعلم الجميع يتم اختيار اللاعب الذي يبدأ أولا
نرى أن بعض اللاعبين بعد الفوز في القرعة يحتار ( يلعب الأول أو الثاني ) و هذا فعلا أمر محير

:: لــكــنــ ::

:.: أ - إذا كانت خطتك تعتمد على ورق فخ و سحر :.:
إذا
كانت خطتك تعتمد على اوراق سحرية فأعتقد انه من الأفضل لك لو تلعب الأول
فلو تلعب الثاني حتعطي خصمك فرصة لتمهيد الملعب بأوراق الفخ أو الاوراق
السحرية وحتى الوحوش من نوع الايفكت التي تبطل مفعول الاوراق السحرية و هي
كثيرة لكن لو انك تلعب الأول ستقلص عدد هذه الأوراق و لا يبقى منها الا عدد
قليل كما انك ستحمي ورقك بورق الفخ نفسه اللذي كان سيستعمله ضدك

:.: ب - إذا كانت كانت خطتك هجومية :.:
إذا كانت خطتك هجومية فالأفضل أن تلعب الثاني لماذا ؟ لهذه الأسباب ::

1- تقدر تضحي بوحوش الخصم للهجوم

2-تستغل وحوشه التي في الملعب للهجوم

3-تعطيه
الوقت لوضع أوراق الفخ و هكذا تستنزف كل الفخاخ و كل دفاعاته في بداية
المبارزة مما يعطيك فرص أكبر لشن هجمات أكبر و أقوى بدون خوف من أوراق الفخ

..: 3)- الاستدعاء في الدور الأول :..

:.: أ - إذا كنت أنت أول من يلعب :.:

نظرا لأهمية هذا الدور فيجب أن يكون هذا الدور معززا جيدا لكن ليس بأوراق الوحوش و إنما بأوراق الفخ
مثلا لو انك لعبت وحش بقوة هجوم 2000 نقطة و أضفت له ورقة سحرية تزيد الهجوم بـ: 1000 نقطة أخرى
أكيد أن الخصم لن يستطيع مهاجمتك مباشرة إلا إذا كان حظه أوفر و أوراقه أقوى لكن لو أنك تلعب هكذا مع خصم قوي
راح يستغل وحشك الخاص لمهاجمتك به دون أن يقوم بأي استدعاء آخر حينها سيكون عليك تدمير وحشك بإحدى أوراق
الفخ التي وضعتها وهكذا ستخسر ثلاث أوراق مرة واحدة (وحش قوي + ورقة فخ + ورقة سحرية ) او ستخسر نقاطك الأساسية
لكن
لو انك تلعب وحش ذو قدرة خاصة ( خاصة الوحوش التي تقوم باستدعاء فوري
للميدان ) و تعزيزه بورقة فخ فان الخصم لن يجازف بوحوش قوية و هذا سيعطيك
الفرصة للهجوم أو التضحية في الدور التالي
أما إذا لعب بورقة سحرية
فيمكن أن تحبط مفعولها بورقة فخ أو تترك مفعولها و ذلك لعدم وجود أوراق
وحوش مهمة كما أن قدرة وحشك ستشتغل و تزيد فرصك لجمع الأوراق المطلوبة
لخطتك

:.: ب - إذا كنت ثاني من يلعب :.:

لا يختلف الوضع
كثيرا لكن هناك نقطة مهمة في حالة وجود وحش مقلوب .أعتقد انه يجب مهاجمة
الوحش لأنه إذا كان ايفكت و لم تهاجمه فإنك تعطي الفرصة لخصمك باستغلاله في
دوره كما يشاء . أما اذا كان وحشا دفاعيا فإنك بدورك ستضع بعض الأوراق
المقلوبة و الفخاخ للترحيب بوحوشه إذا قام بتضحية أو أو استدعاء وحوش أقوى
أما
إذا قام بتشغيل أوراق الفخ فذلك أفضل على وحش ضعيف لأنه كلما شغل أوراق
الفخ كلما استطعت الاستدعاء في أمان في الأدوار القادمة كما أن نقاطك
الأساسية ستكون 8000 و من الصعب جدا أن تخسر في الدور الأول

..: 4)- لعب أوراق الفخ :..

عند
لعب أوراق الفخ إلى الميدان الأفضل أن تلعب معها أوراق فخ أخرى للحماية أو
التمويه و بهذه الطريقة سيصعب على الخصم إيجاد الورقة التي تعتمد عليها و
يكون لديه خيار 1 من2 و يمكن لعب أوراق سحرية مقلوبة حتى تقلل من فرص الخصم
من إيجاد الورقة الصحيحة إلى 1 من 3 أو 1 من 4

..: 5)- تفعيل أوراق الفخ :..

في
هذه الخطوة نلاحظ ان معظم المبارزين يقومون بتفعيل أوراق الفخ مع أول وحش
يهاجم أو يظهر على الملعب و هذا خطأ فلو انه يترك الوحش الضعيف يهاجم(طبعا
إذا كانت نقاطك الأساسية تسمح بتلقي الهجوم) لا يستطيع عمل الكثيرو الخصم
يقول انه ما في اوراق فخ (هذي اوراق للتمويه) فيقع في الفخ و تصيب عصفورين
بحجرو (النتيجة تكون أفضل)
في حالة ما إذا أراد تشغيل ورقة سحرية
للسيطرة على أحد وحوشك هذا يعنى أنهه مجبر على التضحية للتخلص من وحشك و
هنا يمكن ترك مفعول الورقة فبعد أن يهاجم و يقوم بالإستدعاء تقوم بتفعيل
ورقة الفخ و بهذا يخسر ورقة وحش و ورقة سحرية
أما إذا كانت نقاطك الأساسية غير كافية لتلقي الهجوم تقوم بإبطال ورقته السحرية مباشرة

..: 6)- تفعيل أوراق السحر :..

الأوراق السحرية كثيرة و طريقة لعب كل واحدة عل حسب الظروف.فيكون اللعب بها حسب الأهمية
يعني
من الورقة الأضعف إلى الأقوى .في كل مرة تذهب ورقة ضعيفة تأتي مكانها أخرى
أقوى منها و بما ان الخصم ضيع أوراقه تستطيع لعب أوراقك الأقوى بكل راحة
إذا
كانت لديه أوراق فخ في الملعب فمن الأفضل التخلص منها قبل لعب أوراقك
السحرية و إذا لم تكن تستطيع قم بتفعيل ورقة سحرية ضعيفة ذات أهمية تجعله
يشغل أوراق الفخ و هكذا تستطيع لعب أوراقك الأقوى ( الأوراق التي تعتمد
عليها في الإستراتيجية أو الخطة)
مثال عن ذلك :
تقوم بتفعيل ورقة Dark Hole
يقوم الخصم بتفعيل ورقة Magic Jammer
بعدها تقوم بلعب ورقة Messenger Of Peace
بعدها لا يستطيع الهجوم بوحوش ذات هجوم أكبر من 1500 نقطة بينما تستطيع استدعاء أكبر عدد من الوحش

..: 7)- الهجوم و الإستدعاء بعد الهجوم :..

الطريقة
الأمثل للهجوم هي الهجوم بأوراقك الموجودة على الملعب لأن التضحية و
استدعاء جديد يعني تفعيل أوراق الفخ من الخصم و لهذا فإن إضعاف نقاط الخصم
تدريجيا أفضل من خسارة كل أوراق الوحوش و يكون الإستدعاء بعد الهجوم أي بعد
تفعيل أوراق الفخ من طرف الخصم و يكون الإستدعا ء بالطريقة المبينة في
الأعلى (الإستدعاء إذا كنت أنت أول من يلعب) و لكن هذه المرة الأفضل أن
يكون الوحش إفكت من نوع فليب
(Effect/Flip)
و ذلك حتى تجبر الخصم من
مهاجمة الوحش الجديد الذي يشكل خطر غير معروف بالنسبة إليه و يمكنك أيضا
وضع وحش عادي بهذه الطريقة (مقلوب) و هذه الطريقة للتمويه و إشغال الخصم عن
الوحوش الأخرى. فإذا قام بمهاجمة وحوشك الموجودة في حالة الهجوم تقوم
بمفاجأته بوحشك المقلوب و الذي يكون أقوى من الوحوش الأولى. فتضطر خصمك أن
يقوم بتفعيل ورق الفخ للتخلص من الوحش و هكذا تستطيع إستدعاء وحش أقوى و
الهجوم بدون الخوف من أوراق الفخ
..: 8)- الإستراتيجيات و أنواعها :..

الإستراتيجية
هي وليدة الخبرة و الممارسة اليومية و لهذا فإنه من الصعب على المبارزين
المبتدئين إيجاد إستراتيجية قوية من تخطيطهم وحتى لو حصلوا على مساعدة في
تنظيمها فإن تطبيقها يكون أصعب أو مستحيل. و لهذا ينصح بتعلم خواص كل
الأوراق و كيفية اللعب بها (حتى الأوراق التي لا تلعب بها يجب تعلم
مفعولها) للوصول لخطة تمكنك من الفوز أو تحطيم إستراتيجية الخصم .

و لقد قمت بتقسيم أنواع الإستراتيجيات حسب معرفتي كالتالي:

:.: أ - إستراتيجية مبنية على الخطط :.:

هذه
الإستراتيجية تعتمد على عدد كبير من أوراق الفخ التي تقوم برد الهجمات و
تدمير الوحوش و أوراق السحر و تعتمد أيضا على وحوش ذات قدرة هجومية كبيرة و
أيضا أوراق سحرية تزيد من قوة الوحوش أو تدمر وحوش الخصم و هذه
الإستراتيجية تتطلب ذكاء كبير في تنفيذ الخطط لأن كل خطة تنفذها تكون حسب
الظروف و إستراتيجية الخصم و الأوراق الموجودة في الملعب (أوراق مقلوبة أو
مكشوفة) و تعتبر هذه كاستراتيجيه هجومية و هذه الإستراتيجية هي الأسهل
للمبتدئين لأن تنظيمها في دك سهل و استخدامها أيضا إلا أنها تكون ضعيفة
أمام بعض أنواع الدك أو الإستراتيجيات الدفاعية التي لا تعتمد على الهجوم

:.: ب - إستراتيجيات مبنية على الدفاع :.:

تعتمد
أكثر على تقوية الدفاع و ربح الوقت و أوراق وحوش الإفكت و أوراق الفخ و
السحر التي تقوم بإضعاف نقاطه الأساسية أو إضعاف مجموعة ورقه و إنهاثها و
هناك أيضا طرق أخرى مثل استدعاء إكسوديا أو لوح المصير و الطريقتان
الأخيرتان غير مضمونتين
لهذه الإستراتيجيات نقاط ضعف أيضا و هي أنها تعطي الخصم الوقت لتحضير خطة أو إستراتيجية
و كذلك يمكن التخلص من هذه الإستراتيجيات بالتخلص من بعض الأوراق التي تقوم عليها
إلا أن هذه الإستراتيجيات تبقى الأصعب من حيث التخطيط و التنفيذ.

:.: ج - إستراتيجية مبنية على الهجوم :.:

تعتمد
هذه الاستراتيجيات على استنزاف أوراق الفخ في بداية المبارزة حتى يتسنى
للمبارز تنفيذ هجمات أو حتى هجمة قوية واحدة لإنهاء المبارزة و هذه الطريقة
هي الأكثر شيوعا بين المبارزين و لكن نقاط الضعف في هذه الإستراتيجيات
كثيرة و حتى قاتلة.فيمكن للخصم أن يفوز بورقة واحدة فقط و ذلك برد الهجوم
أو استعمال الوحش ضد مالكه (ضد من استدعى الوحش).
التي تقوم على هجوم واحد و قاتل و لكن يبقى جمع الأوراق اللازمة لتنفيذ (OTK) تتضمن هذه الإستراتيجية خطة
الهجوم و حماية النقاط الأساسية في نفس الوقت مشكلة بحيث لعب بعض الأوراق يجعل الخصم يتفطن للخطة و يحضر لك خطة ملائمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: توضيحات + استراتيجيات + خطط   الأربعاء أبريل 20, 2011 10:53 pm

مشكوووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توضيحات + استراتيجيات + خطط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Duelists Builder :: مدرسة المبارزة :: دروس تعليم المبارزه :: دروس جوي-
انتقل الى: